لوف يساعد المنتخب الألماني للتأهل لأمم أوروبا 2012

أنهى المدير الفني للمنتخب الألماني، يواخيم لوف، الثلاثاء التوقعات والتخمينات حول مستقبله، ووقع عقداً بتمديد فترة تدريبه للمانشفت لعامين آخرين، وذلك على خلفية النجاح الذي حققته الماكينات الألمانية خلال بطولة كأس العالم الأخيرة في جنوب أفريقيا.

كذلك تم التمديد لكل أفراد الطاقم الفني للمنتخب الذين ساهموا في إحرازه المركز الثالث في المونديال، حيث وقع على التمديد لعامين إضافيين كل من مساعد لوف، هانسي فليكر، ومدرب حراس المرمى، أندرياس كوبكي، ومدير المنتخب أوليفر بيرهوف.

يشار إلى أن عقد لوف، البالغ من العمر 50 عاماً، انتهى في الثلاثين من يونيو/حزيران الماضي.

ومن المقرر أن يعمل لوف على المساعدة في تأهل المنتخب الألماني لنهائيات كأس أمم أوروبا 2012، التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا مشاركة.

وقال لوف في تصريح لموقع الاتحاد الألماني لكرة القدم: “إننا مسرورون للغاية بمواصلة العمل مع المنتخب الوطني.”

من ناحيته، عبر رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، ثيو تسفانزيغر، عن سعادته لتأمين مستقبل لوف وفريق عمله.

ويعتبر المدرب لوف من بين أنجح المدربين الألمان ونهائيات كأس العالم، غير أنه لم يعرف كيف ينتصر على المنتخب الإسباني “الماتدور”، فسقط أمامه في نهائي كأس أمم أوروبا عام 2008، وعاد ليخسر أمامه مرة أخرى في نصف نهائي كأس العالم الأخيرة، وبالنتيجة نفسها، أي بهدف دون مقابل.

غير أنه كان المنتخب الأفضل تهديفاً، بعد أن أحرز لاعبوه 16 هدفاً، وتمكن من إقصاء كل من إنجلترا والأرجنتين في الدورين الثاني والثالث، وبنتيجة باهرة.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، تمكن من الفوز على أوروغواي بثلاثة أهداف لهدفين.

About عراقي

مؤسس الموقع