تعيين مانو مينزيس مدربا لمنتخب البرازيل

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم تعيين مانو مينزيس مدربا للمنتخب الوطني خلفا لكارلوس دونجا الذي أقيل عقب خروج البرازيل من ربع نهائي كأس العالم في جنوب افريقيا.

وجاء ذلك بعد أن تعثر التعاقد مع موريسي راماليو الذي وصف بأنه أنجح المدربين البرزايليين في الفترة الأخيرة. وفضل راماليو (54 عاما) إكمال عقده مع نادي فلوميننزي الذي رفض بدوره التخلي عن مدربه.

وفي تصريحات للصحفيين عقب إعلان قبول المهمة قال مانو مينزيس(48 عاما) إنه لا يشعر أنه كان الخيار الثاني بالنسبة للاتحاد البرازيلي.

وأكد انه فخور بقبول تحدي تجديد وإعداد المنتخب البرازيلي لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها البرازيلي عام 2014.ووافق مينيزيس على قبول مهمة تدريب منتخب البرازيل بعد أن سمح له ناديه كورينثيانز بذلك

وجاء تعيين المدرب الجديد في إطار خطة تجديد منتخب البرازيل استعدادا لنهائيات 2014 والتي أقرها الاتحاد البرازيلي برئاسة ريكاردو تيكسييرا.

وصنع مينيزس اسمه عندما انتشل كورنثيانز أحد أكثر الأندية شعبية في البرازيل, من الدرجة الثانية عام 2008 وقاده الى لقب كأس البرازيل في العام التالي.

كان كارلوس دونجا اعلن عقب الخسارة أمام هولندا في ربع نهائي كأس العالم أن عقده مع الاتحاد البرازيلي انتهى.

وتعاقد الاتحاد البرازيلي مع دونجا عام 2006 عقب خروج منتخب بلاده من ربع نهائي كأس العالم في ألمانيا بعد الخسارة من فرنسا بهدف وكان يدرب الفريق وقتها كارلوس البرتو باريرا.

وكان الخروج من ربع نهائي كأس العالم للمرة الثانية على التوالي قد أصاب الجماهير البرازيلية بصدمة رغم أن فريقهم كان زاخرا بنخبة من نجوم العالم مثل ريكاردو كاكا وروبينيو وفابيانو.

ورغم تأهل البرازيل بسهولة إلى ربع النهائي لكن أداء الفريق أمام هولندا خاصة في الشوط الثاني جاء مخيبا للآمال فقد انهار الفريق بسرعة بعد أن كان متقدما في الشوط الأول ولكن هولندا أنهت المباراة لصالحها بهدفين لهدف.

About عراقي

مؤسس الموقع