تطبيقات رمضانية جديدة على نوكيا

أعلنت نوكيا عن توفير تطبيقات رمضان لعام 1431هـ /2010 على متجر Ovi الإلكتروني. وقد تم تحديث هذه التطبيقات التي صممت خصيصاً لشهر رمضان المبارك بحيث يمكن تحميلها مجاناً على هواتف نوكيا المتوافقة مع هذه التطبيقات الجديدة من خلال متجر Ovi الإلكتروني.

وقال ادي رزق، المدير العام لنوكيا شمال افريقيا “لقد حازت تطبيقات العام الماضي على رضا كبير، حيث تم تحميل أكثر من مليون من التطبيقات الرمضانية في 1430هـ. وبناءاً على ردود الفعل التي تلقيناها من عملائنا، فقد قمنا بتعزيز ما نقدمه لهم هذا العام ليشمل تطبيقات جديدة لضمان أكبر تواصل لمستخدمي نوكيا بالشهر الفضيل، فضلاً عن إضافة العديد من المزايا الجديدة للتطبيقات الموجودة. كما تدعم تطبيقات هذا العام مجموعة واسعة من الأجهزة، لتشمل عدد أكبر من أجهزة نوكيا والتي تشمل أجهزة اللمس وغيرها من أجهزة نوكيا وسوف تكون متاحة بعدة لغات”.
وتشمل باقة رمضان لهذا العام تطبيقات القرآن الكريم ومواقيت الصلاة والحديث النبوي وبيوت الله وأرابيكا ومذكر وتطبيق مكة والمدينة. وتتضمن التطبيقات ميزات جديدة مثل تلاوة القرآن الكريم والأحاديث النووية الشريفة بقراءات عدة حيث يمكن للمستخدمين تحميل صوت القارىء المفضل لديهم على نسق mp3. كما تتوفر مواعيد الصلاة واتجاه القبلة لـ1000 مدينة في 200 دولة، إلى جانب القدرة على إضافة وإزالة وتحديث وتعديل أي موقع باستخدام النظام العالمي لتحديد المواقعGPS . واستناداً إلى خدمة الملاحة وخرائط اوفي المجانية “Ovi Maps”، طرحت الشركة تطبيق “بيوت الله” والذي يوفر للمستخدمين قابلية تحديد أماكن المساجد في المملكة العربية السعودية أو أي منطقة بالعالم وخصوصاً المسجد النبوي الشريف والمسجد الحرام بمكة المكرمة، من خلال استخدام خدمة الملاحة و خرائط أوفي “Ovi Maps” المجانية للوصول إليها.
وأكد رزق على أهمية توفير تطبيقات ذات صبغة محلية والتام نوكيا على توفير خدمات وحلول تتناسب مع طبيعة واحتياجات المستخدمين وأضاف قائلاً: “تتوفر تطبيقات رمضان لعام 1431هـ مجاناً وضمن مجموعة متنوعة من المحتوى الموجود على متجر Ovi الإلكتروني والتي يمكن الحصول عليها مجاناً، وذلك بغرض تقديم متجر إلكتروني أقرب إلى المستخدمين، يزودهم بمحتوى يرتبط بمجتمعهم المحلي ويلائم أكبر مجموعة من أجهزة الهواتف المتحركة المقدمة من نوكيا”.
ويمكن للمستخدمين الوصول إلى متجر Ovi الإلكتروني عن طريق زيارة صفحة المتجر من خلال متصفح الجوال store.ovi.com أو من خلال من أي جهاز كمبيوتر. وقد قامت شركة أسجا تك “AsgaThech” المصرية بتطوير التطبيقات الجديدة، وقد تم مراجعة هذه التطبيقات والموافقة عليها من قبل الأزهر الشريف. ويمكن تحميل التطبيقات الرمضانية على مجموعة من أجهزة نوكيا كل من نوكيا N97 mini ونوكيا E72 ونوكيا E52 ونوكيا X6 ونوكيا 5230 ونوكيا 5530 ونوكيا C5 ونوكيا 5235 ونوكيا 5800 ونوكيا E5 ونوكيا 6700 slide ونوكيا 5233 ونوكيا X3 ونوكيا 6303i ونوكيا2710 ونوكيا C3. وتتوفر واجهة المستخدم للتطبيقات باللغة الانجليزية والعربية والفرنسية و الفارسية والأوردو.

About عراقي

مؤسس الموقع