جو كول:أجواء أنفيلد وراء قرار انتقالي إلى ليفربول

قال نجم كرة القدم الانجليزي جو كول إن انتقاله من نادي تشيلسي إلى ليفربول لم يكن لأسباب مالية بل لرغبته في اللعب كثيرا على ملعب أنفيلد معقل ليفربول.

جاء ذلك بعد استكمال إجراءات انضمام لاعب خط الوسط إلى النادي العريق في صفقة انتقال حر مدتها أربع سنوات،

وقال كول( 28 عاما) إنه أحس بأجواء خاصة في ملعب أنفيلد أصابته بقشعريرة عندما تقابل تيشلسي وليفربول في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2005.

وأضاف أنه أراد اللعب في هذه الأجواء أسبوعيا وهو ما شجعه كثيرا على هذا القرار مؤكدا أن كل ما كان يفكر فيه هو كرة القدم وليس المال.

وكان ليفربول قد تأهل على حساب تشيلسي في ذلك العام إلى نهائي دوري الأبطال وفاز بالبطولة بعدها، وحينها تحدث أيضا مدرب تشيلسي وقتها جوزيه مورينيو عن اجواء نفسية خاصة في ملعب أنفيلد.

وفاز ليفربول بخدمات اللاعب الدولي الانجليزي بعد سبع سنوات قضاها في تشيلسي، وكان ناديا أرسنال وتونتهام أبديا أيضا رغبتهما في ضم جو كول.

وبعد اجتيازه الكشف الطبي الأربعاء قال كول ” أشعر أنني اتخذت القرار الصحيح وأتطلع إلى هذا التحدي”.وسرعان ما انضم اللاعب إلى معسكر ليفربول التدريبي في سويسرا.

ولم تعلن القيمة الحقيقية للصفقة ولكن أنباء ترددت أن كول سيحصل على راتب يصل إلى 90 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا.

وكان كول قد انضم إلى تشيلسي قادما من ويستهام مقابل 6.6 مليون جنيه استرليني عام 2003، وسجل كول مع تشيلسي 40 هدفا في 282 مباراة وفاز مع فريقه بالدوري الممتاز ثلاث مرات وكأس انجلترا مرتين.

ولعب جوز كول مع منتخب انجلترا 56 مباراة دولية، ومن المتوقع أن يرتدي مع ليفربول القميص رقم 10.

وضم ليفربول أيضا المهاجم الصربي ميلان يوفانوفيتش، ويدرب الفريق الانجليزي روي هودجسون خلفا للاسباني رافايل بينيتيز الذي انتقل إلى تدريب إنتر ميلان بطل أوروبا.

ويذكر أن ليفربول الذي يشارك مانشستر يونايتد في الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري الانجليزي الممتاز(18 بطولة) لم يفز بالدوري منذ عام 1990.

كما أن آخر بطولة قارية للنادي كانت دوري أبطال أوروبا عام 2005 وهي مباراة تاريخية ضد ميلان الإيطالي في مدينة إسطنبول التركية حيث كان النادي الانجليزي متأخرا بثلاثية نظيفة في الشوط الأول ولكنه حقق التعادل في الشوط الثاني وفاز بضربات الترجيح.

واكتفى الفريق باحتلال المركز السابع في الدوري المحلي الموسم الماضي مما حرمه من المشاركة في البطولات الأوروبية الموسم القادم.

About عراقي

مؤسس الموقع