تركيا تستضيف منتخب الطائرة الإسرائيلي للسيدات

يستعد منتخب كرة الطائرة الإسرائيلي للتوجه إلى العاصمة التركية أنقرة خلال الأيام القليلة المقبلة، للمشاركة في مباريات دوري كرة الطائرة الأوروبي للسيدات 2010، بين يومي 24 و25 يوليو/ تموز الجاري.

يأتي هذا التطور رغم إلغاء المباريات السابقة بين تركيا وإسرائيل بسبب التوتر السياسي بين البدين على خلفية الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية أثناء محاولته إيصال مساعدات لقطاع غزة وكسر الحصار عليه، وما نجم عن ذلك من مقتل 9 أتراك أثناء مهاجمة السفينة التركية مرمرة.

ونقلت صحيفة “حريت ديلي نيوز” التركية المحلية على موقعها الالكتروني الثلاثاء، تقريراً يفيد بأنه تم إلغاء 4 مباريات بين تركيا وإسرائيل في يونيو/ حزيران الماضي بناء على طلب من الاتحاد التركي للكرة الطائرة بسبب مهاجمة أسطول الحرية.

وأشار التقرير إلى أنه تم استبعاد المنتخبين التركي والإسرائيلي من مباريات المجموعة الثانية للدوري الأوروبي، وتم إعلان فوز الفريقين في بلادهما لتغيب الطرف الآخر عن هذه المباريات.

غير أن المنتخب الإسرائيلي تأهل لنهائيات البطولة الأوروبية التي تستضيفها أنقرة الأسبوع المقبل.

من جهته، أكد المتحدث باسم السفارة الإسرائيلية، أميت زاروك، في تصريح لصحيفة “حريت” الاثنين أن المنتخب الإسرائيلي سيتوجه إلى أنقرة للمشاركة في المباريات، وسيتأهل المنتخب الفائز للمشاركة في بطولة الجائزة الكبرى أو “الغراند بريكس.”

وقال الاتحاد التركي للكرة الطائرة إنه بالنظر إلى أن المباريات تقود إلى النهائيات، فإنه من حق الإسرائيليات المشاركة، وأنه لا يمكن لتركيا أن تطلب إلغاء المباريات.

من ناحيته، قال مدير عام الرياضة والشباب التركي، يونس أكجول، إنه ليس هناك ما يدعو للقلق أثناء البطولة، وأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية المسؤولين الأمنيين وأنه ستتم استضافة المنتخب الإسرائيلي كغيره من المنتخبات المشاركة.

وأشار مسؤولون إلى أن المباراة الأولى للمنتخب الإسرائيلي ستكون أمام صربيا، وبالتالي فإنه لن يكون هناك ضغط كبير خلال المباراة.

About عراقي

مؤسس الموقع